تعلم معنا

حالات كورونا ( كوفيد 19 )

آخر الأخبار

ads

اخر الاخبار المدونه

متاجرة الفوركس على الفترة الأوروبية

تبدأ فترة التداول الأوروبية من الساعة الثامنة صباحاً وتنتهي في الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت جرينيتش . أي تماماً قبل إنتهاء فترة
تداول طوكيو بساعة واحدة .
تسمى أيضاً هذه الفترة بفترة تداول لندن لأن لندن هي القلب النابض للفوركس وعاصمة الفوركس في العالم ، مع ما يقارب 35 بالمئة من حجم التعامل اليومي خلال هذه الفترة .
كانت لندن على مر الزمان مركزا للتجارة بفضل موقعها الإستراتيجي ، ولكن هذا لا يعني أن لندن هي المركز المالي الوحيد في أوروبا ، هناك أيضاً مراكز مالية أخرى مثل فرانك فورت وبروكسل .
الجدول التالي يوضح نقاط تحرك أزواج العملات الرئيسية خلال فترة تداول لندن
أزواج العملات
فترة لندن
اليورو / الدولار الأمريكي
83
الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي
82
الدولار الأمريكي / الين الياباني
36
الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي
60
الدولار النيوزلندي / الدولار الأمريكي
64
الدولار الأمريكي / الدولار الكندي
66
الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري
58
اليورو / الين الياباني
80
الجنيه الإسترليني / الين الياباني
102
الدولار الأسترالي / الين الياباني
86
اليورو / الجنيه الإسترليني
40
اليورو / الفرنك السويسري
-

كما يتضح من خلال الجدول فإن أغلب أزواج العملات الرئيسية صالحة للتداول خلال جلسة لندن لكون هذه الفترة تتميز بوفرة عالية في السيولة ، مع ذلك ، فأفضل العملات للتداول هي اليورو والفرنك السويسري والجنيه الإسترليني ، هذا لأن الاخبار والبيانات الماكرو إقتصادية التي تهم هذه العملات تصدر خلال هذه الفترة . لذلك من المنطقي جداً المتاجرة في أزواج اليورو/الدولار الأمريكي و الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي / الفرنك السويسري والدولار الأمريكي / الين الياباني .
على عكس فترة تداول طوكيو الهادئة ، فإن فترة تداول لندن – ونظرا للكمية الكبيرة من المعاملات المالية التي تحدث خلالها –  هي الأكثر تقلبا عادة .
تتميز فترة التداول الأوروبية بإلتقائها مع آخر ساعة من فترة تداول أسيا ، كما تلتقي مع بداية فترة تداول نيويورك في فترة بعد الظهر ، هذا ينتج عنه توفر سيولة مالية ضخمة في هذه الفترة وبالتالي تكاليف معاملات (سبريد) أقل .
هذا الكم الهائل من المشاركين والتحويلات المالية في فترة تداول لندن تؤدي إلى تقلبات وتحركات كبيرة في السوق ، وهذا الأمر في حد ذاته يشكل سيفاً ذو حدين – يوفر فرص أكثر وأكبر للمتاجرة كما يضاعف المخاطرة .
تبتدأ أغلب الإتجاهات العامة للأسعار خلال فترة تداول لندن وتستمر عادة حتى بداية جلسة تداول نيويورك ، ولكن التقلبات في الأسعار تميل إلى الهدوء في منتصف فترة التداول عادة حيث أن المتاجرين غالباً ما يذهبون لتناول وجبة الغداء خارجاً قبل إنتظار بدء فترة تداول نيويورك .
أحيانا قد تنعكس الإتجاهات العامة للأسعار في نهاية فترة تداول لندن ، حيت أن المتاجرين الأوروبيين قد يقررون سحب أرباحهم في نهاية الجلسة .

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا علي المدونه المميزه ..وتواصلوا مع شركه اف اكس بورصه
    اشهر المواقه المهتمه بتعليم وتجاره الفوركس
    شركه اف اكس بورصه لتجاره الفوركس
    تعليم الفوركس

    ردحذف
  2. مشكور على المجهود الجبار تقبل مرورى اخى الكريم وتفضل بقراءة هذا الموضوع
    http://www.masarfx.com/%D9%86%D9%8A%D9%83%D9%89-%D9%8A%D9%87%D8%A8%D8%B7-%D9%81%D9%89-%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D9%89/

    ردحذف
  3. شكرا لك اخي الكريم حول هذا الموضوع المميز عن تداول العملات

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Visitors

Flag Counter

أخبار الطقس

Share