تعلم معنا

حالات كورونا ( كوفيد 19 )

آخر الأخبار

ads

اخر الاخبار المدونه

متاجرة الفوركس على الفترة الآسيوية

تبدأ فترة التداول الآسيوية من منتصف الليل وتنتهي في الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت العالمي جرينيتش ، تسمى هذه الفترة أيضاً
فترة أو جلسة طوكيو لأن طوكيو هي العاصمة المالية لآسيا ، واليابان هي ثالث أكبر مركز لتداول العملات الأجنبية في العالم ، كما لا يخفى أن عملة الين الياباني هي ثالث أكثر العملات تداولاً في العالم .
الجدول التالي يوضح نطاقات نقاط تداول أغلب أزواج العملات الرئيسية خلال جلسة طوكيو .
أزواج العملات
فترة طوكيو
اليورو / الدولار الأمريكي
56
الجنيه الإسترلينى / الدولار الأمريكي
54
الدولار الأمريكي / الين الياباني
30
الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي
65
الدولار النيوزلندي / الدولار الأمريكي
58
الدولار الأمريكي / الدولار الكندي
39
الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري
40
اليورو / الين الياباني
57
الجنيه الإسترليني / الين الياباني
72
الدولار الأسترالي / الين الياباني
65
اليورو / الجنيه الإسترليني
23
اليورو / الفرنك السويسري
-

هناك ثلاث فترات تداول رئيسية يمكن للمتاجر التداول عليها ، الفترة الأوروبية (جلسة لندن) والفترة الأمريكية (فترة نيويورك) والفترة الآسيوية (فترة طوكيو) .
على عكس جلسات التداول الأخرى ، فجلسة أسيا تبدوا هادئة مقارنة بالفترات الأخرى ، إذا كنت من المتعودين على المتاجرة في فترة لندن أو فترة نيويورك سوف تبدوا لك فترة طوكيو بطيئة وغير متقلبة .
عندما نتحدث عن المتاجرة في فترة طوكيو فهذا لا يعني أن اليابانيين هم وحدهم من يتاجر في هذه الفترة الزمنية فهناك أيضاً أسواق أسيوية تتاجر تقريباً في نفس وقت جلسة طوكيو (سيدني ونيوزيلندا وسنغافورة وماليزيا وهونج كونج بالإضافة إلى الصين) .
تسمى هذه الفترة بالجلسة اليابانية أو فترة طوكيو عوضاً عن الفترة الآسيوية لأن عملة الين الياباني هي ثالث عملة يتم التداول عليها وكما هو معلوم فطوكيو تعتبر ثالث أكبر مركز للتجارة في العالم وبذلك تعتبر طوكيو العاصمة المالية لآسيا .
19.0 بالمئة من معاملا الفوركس يكون الين طرفا فيها ، وحوالي 21 بالمئة من جميع المعاملات في سوق الفوركس تتم خلال جلسة التداول الآسيوية .
مع ذلك فالسيولة في فترة التداول الأسيوية تضل ضعيفة لهذا نجد أن الكثير من المتاجرين يفضلون تجنب التداول في هذه الفترة ، ويتاجرون في الفترة الأوروبية والأمريكية عوضاً عن ذلك ، لكن يجب ملاحظة أنه أيضاً في الفترة الآسيوية توجد أيضاً تحركات سعرية قوية في بعض الأحيان .
ما هي أفضل أزواج العملات للمتاجرة في فترة التداول الاسيوية؟
الدولار النيوزلندي والدولار الاسترالي والين الياباني من أكثر العملات تحركاً خلال فترة التداول الأسيوية وذلك راجع إلى صدور الأخبار في كل من نيوزيلندا وأستراليا واليابان والصين خلال فترة التداول بطوكيو .
كما أن الصين تعتبر واحدة من أكبر الإقتصاديات في العالم وهذا العامل له أثر كبير على التداول في هذه الفترة ، كما تعتبر الصين من أكبر المستهلكين للمصادر والسلع ، لذلك فإن اليابان وأستراليا تعتمدان كثيراً على الطلب الصيني . البيانات الاقتصادية التي تصدر من الصين من الممكن أن تؤدي إلى تقلبات كبيرة على أزواج الين والدولار الأسترالي .

هناك تعليق واحد:

  1. Thanks a lot for sharing this amazing knowledge with us. This site is fantastic. I always find great knowledge from it. 

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Visitors

Flag Counter

أخبار الطقس

Share