تعلم معنا

حالات كورونا ( كوفيد 19 )

آخر الأخبار

ads

اخر الاخبار المدونه

كيف تربح من تجارة الفوركس



في بورصة الأسهم تربح المال من شراء الأسهم بسعر أقل وبيعها بعد أن يرتفع سعرها وهكذا تحقق الربح . في سوق العقارات كذالك ، تشتري العقار بسعر أقل وتبيع بسعر أفضل وتحقق الربح . في سوق الفوركس ، تحقق الربح بشراء / بيع عملات دول أخرى مثل اليورو والدولار والجنيه الإسترليني والين ..
لكي تفهم أكثر لاحظ هذا المثال
أنت توقعت أن اليورو سيتقوى مقابل الدولار الأمريكي ، ستقوم بشراء 10.000 يورو بسعر صرف 1.1800 يورو / الدولار الأمريكي .
بعد أسبوعين إذا تحققت توقعاتك وتقوى اليورو أمام الدولار الأمريكي ، ستقوم بتحويل 10.000 يورو الذي إشتريته سابقاً إلى الدولار الأمريكي بسعر صرف 1.2500 يورو / الدولار الأمريكي .
مبروك أنت حققت ربح 700 دولار .
هذا مجرد مثال ، ليس بالضرورة أن تنتظر أسبوعين ، يمكن أن تربح هذا المبلغ في يوم واحد .
سعر الصرف هو نسبة قيمة عملة مقابل عملة أخرى . على سبيل المثال ، سعر صرف زوج الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري يشير إلى كم دولار أمريكي تحتاج لشراء فرنك سويسري واحد ، أو كم من فرانك فرنسي يلزم لشراء دولار أمريكي واحد .

كيف تقرأ تسعيرة أزواج الفوركس 
تسعير العملات يتم دائماً على شكل زوجي، مثلا الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي GBP/USD أو الدولار الأمريكي / الين الياباني USD/JPY.

والسبب في أنها تسعر على شكل أزواج هو أنه في كل معاملة مالية في بورصة العملات تكون على شكل تبادل عملة بعملة أخرى أي شراء عملة وبيع أخرى أو العكس . هذا مثال على سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكى .

العملة الأولى المدرجة على يسار الخط المائل تسمى بالعملة الأساس (في هذا المثال ، الجنيه الإسترليني) بينما تسمى العملة الثانية على اليمين بعملة التسعير (في هذا المثال ، الدولار الأمريكي) .
عند الشراء ، يخبرك سعر الصرف كم من وحدة عملة التسعير ستحصل عليها مقابل بيع وحدة واحدة من العملة الأساس . في المثال أعلاه ، ستحصل على 1.51258 دولار أمريكي عندما تبيع جنيه إسترليني واحد .
العملة الأساس هي "الأساس/القاعدة" بالنسبة للبيع أو الشراء . إذا قمت بشراء اليورو / الدولار الأمريكي EUR/USD فهذا يعني ببساطة أنك تشتري العملة الأساس وفي نفس الوقت ، تبيع عملة التسعير . في هذا المثال ، شراء اليورو ، وبيع الدولار الأمريكي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Visitors

Flag Counter

أخبار الطقس

Share