تعلم معنا

حالات كورونا ( كوفيد 19 )

آخر الأخبار

ads

اخر الاخبار المدونه

متاجرة الفوركس على الفترة الأمريكية


تبدأ جلسة تداول نيويورك من الساعة الواحدة زوالاً إلى الساعة العاشرة مساءاً بالتوقيت العالمي جرينيتش ، وتصادف بداية فترة التداول الأمريكية مع عودة المتاجرين الأوروبيين من فسحة الغداء لمواصلة التداول لبقية الجلسة . هذه الفترة عادة هي الأكثر تحركاً وتذبذباً لكثرة المشاركين في التداول ووفرة السيولة ، ولذلك فإن أفضل وقت للتداول هو فترة إلتقاء الفترة الأوروبية والفترة الأمريكية .
من المهم كذلك ملاحظة أن أغلب البيانات والتقارير الإقتصادية الأمريكية تصدر قبل بداية الجلسة بفترة قصيرة مما له أثر قوي على تحريك وقلب إتجاهات الأسعار خلال جلسة التداول .
يعتبر سوق نيويورك ثاني أكبر سوق للتداول في فوركس بعد سوق لندن ، إلى جانب كون نيويورك المركز المالي لأمريكا ، والعالم كله يبقي عينيه مفتوحتين على تحركات هذا السوق الضخم ، عامة يقارب حجم التداول اليومي في فترة نيويورك ما يقارب 18 بالمئة . أيضاً أكثر من 80 بالمئة من هذه التداولات يشكل الدولار الأمريكي طرفاً فيها . لهذا تعتبر هذه الفترة مناسبة لتداول أي زوج عملة يحتوي على الدولار الأمريكي .

الجدول التالي يبين نقاط تحرك أزواج العملات الرئيسية خلال فترة التداول الأمريكية .
أزواج العملات
فترة نيويورك
اليورو / الدولار الأمريكي
77
الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي
68
الدولار الأمريكي / الين الياباني
34
الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي
68
الدولار النيوزلندي / الدولار الأمريكي
62
الدولار الأمريكي / الدولار الكندي
67
الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري
56
اليورو / الين الياباني
72
الجنيه الإسترليني / الين الياباني
77
الدولار الأسترالي / الين الياباني
71
اليورو / الجنيه الإسترليني
36
اليورو / الفرنك السويسري
-

يجب ملاحظة أن هذه الأرقام غير دقيقة وقابلة للتغيير حسب السيولة وشروط السوق الأخرى .
ما يجب الأخد بحسبانه خلال جلسة التداول الأمريكية هو كثرة التدفقات المالية والسيولة خلال بداية الجلسة لكونها تلتقي مع الفترة المسائية لجلسة لندن،  هذا بالإضافة لغلى صدور البيانات والتقارير الإقتصادية مع قرب بداية الجلسة ، مما يسمح بتحرك وتذبذب الأسعار بوتيرة سريعة ، وبطبيعة الحال هذا كله إيجابي وفي صالح كل من يتاجر في هذه الفترة .
يجب كذلك الإنتباه إلى وقت انتهاء الفترة الأوروبية أي حوالي الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت جرينيتش ، لأن هذه الفترة تعرف تراجع السيولة لكون المتاجرين في الفترة الأوروبية يقومون بسحب أرباحهم أو غلق الصفقات مع نهاية جلسة لندن .
من المهم أيضاً أخد الحيطة في التداول يوم الجمعة خاصة في المساء لأن السوق الأسيوي في عطلة وكذلك السوق الاوروبية تستعد لعطلة الأسبوع ،  يوم الجمعة عامة تقل فيه التحركات بشكل واضح ولا ينصح بالتداول فيه .
رسمياً ، تتوقف جميع الأسواق المالية في الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت العالمي GMT يوم الجمعة وتستأنف العمل في الساعة العاشرة مساءاً من يوم الأحد .

هناك تعليقان (2):

  1. الاخبار الاقتصادية تاثيرها لم يعد كبير عىل الاسواق المالية برايي ، فهي قد تكون لحظية جداً ووقت صدور الخبر ، بالوقت نفسه بالامكان استعمالها لدعم الحركات البيانية .

    ردحذف
  2. Interesting Article. Hoping that you will continue posting an article having a useful information.
    تداول الفوركس

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Visitors

Flag Counter

أخبار الطقس

Share