تعلم معنا

حالات كورونا ( كوفيد 19 )

آخر الأخبار

ads

اخر الاخبار المدونه

كيف تبدأ تداول الذهب عبر الإنترنت


إذا كنت تريد معرفة طريقة تداول الذهب ، أو كيفية الإستثمار في الذهب ، فإن الخطوة الأولى هي التأكد من أن لديك أدوات و منتجات التداول المناسبة للقيام بذلك:

1. طريقة تداول الذهب؟ استخدم الوسيط المناسب!

بالنسبة لكثير من الناس  فإن شراء قضبان ذهبية أو عملات معدنية ذهبية و تخزينها كما يقال تحت السرير أمر غير عملي أو آمنبالمره ، و مع ذلك ، هناك طرق أخرى يمكنك الإستفادة من الحركة في سعر تداول الذهب ، وإحدي هذه الطرق هي من خلال إستخدام منتج يسمى العقود مقابل الفروقات ، أو عقوود الفروقات .

وتتيح العقود مقابل الفروقات للمتداولين المضاربة على سعر تداول الذهب و يحتمل أن يستفيدوا من إرتفاع أو إنخفاض الأسعار، و من خلال تداول العقود مقابل الفروقات ، لا يمتلك المتداول أي ذهب فعلي مما يعني أنه لا توجد مشكلات في التخزين أو الأمان ، فيمكن للمستخدمين المضاربة على سعر الذهب من خلال وسيط يقدم أعلى قدر من الترخيص والأمان والسلامة .

 بالإضافة إلى القدرة على:

تداول وإستثمر مع وسيط خاضع لسلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة و لجنة الأوراق المالية و الإستثمارات الأسترالية و هيئة الرقابة المالية الإستونية و لجنة الأوراق المالية و البورصة القبرصية .

ثم إفتح أنواعاً متعددة من الحسابات مثل حساب تداول العقود مقابل الفروقات (CFD) من أجل الدخول الطويل و القصير للصفقات و الربح المحتمل من الأسواق الصاعدة و الهابطة و كذلك الوصول إلى رافعة مالية تصل إلى 1:500 للعملاء المحترفين و حتى 1:30 لعملاء التجزئة فهذا يعني أنه يمكنك التحكم في صفقة كبيرة من خلال إيداع صغير نسبياً .
قم بالوصول إلى منصة تداول الذهب الأسرع و الأكثر أمانًا في العالم >>>>>

تداول على فئات أصول متعددة مثل الذهب و المؤشرات و السلع والعملات و الأسهم العالمية و العملات المشفرة.
لبدء تداول الذهب اليوم  فستتداول عقود فروقات الذهب بدون عمولة و الوصول إلى جميع الميزات ..


2. متى يتم تداول الذهب؟ تعرف على ساعات تداول الذهب!

عند إختيار أفضل ساعات تداول الذهب و سيحاول المتداولون إيجاد الأوقات التي من المرجح أن يتحرك فيها سعر تداول الذهب بطريقة إتجاهية
وهذا يعتمد إلى حد كبير على الطلب على الذهب في وقت محدد و سوف نستكشف العوامل التي تؤثر على الطلب على الذهب .

ومع ذلك، قد تكون مهتماً بمعرفة أنه بإستخدامنا، يمكنك تداول الذهب ما يقرب 24 ساعة يوميًا ، ومن 01:00 إلى 23:59 (بتوقيت السعودية) من الإثنين إلى الجمعة و عادة، يمكن العثور على ساعات تداول الذهب التي توفر أكبر قدر من الحركة في جلسة التداول في الولايات المتحدة، و التي تتراوح بين 16:30 حتي 23:00 (توقيت السعودية) من الإثنين إلى الجمعة .

وذلك لأن هذا هو عندما يتم فتح سوق الأسهم الأمريكي والذي يفتح نشاط التداول على منتجات تجارة الذهب الأخرى مثل تداول خيارات الذهب وتداول العقود المستقبلية للذهب  و كلاهما سوف يتم مناقشتهما بشكل أكبر في المقالةو يمكن تأكيد هذا النشاط المتزايد من خلال النظر في مؤشر متوسط المدى الحقيقي (ATR) لسعر تداول الذهب خلال اليوم  يشير ATR إلى متوسطات النطاقات العالية والمنخفضة لفترة زمنية محددة مثل الرسم البياني لكل ساعة، على مدار عدد من الساعات يحدده المستخدم. على سبيل المثال، يُظهر الرسم البياني أدناه الرسم البياني لساعة واحدة لسعر تداول الذهب مع ATR) 8) - يقيس بفعالية متوسط المدى للفترات الزمنية الثماني الأخيرة :

3. إستخدام إستراتيجية تداول الذهب

تساعد إستراتيجية تداول الذهب المتداولين على تحليل سعر الذهب بحثاً عن أي أدلة حول المكان الذي يمكن للسوق أن يتحرك فيه بعد ذلك.
و نظرًا لوجود العديد من الطرق لتحليل السوق فإن وجود قائمة بالقواعد يعد أمراً ضرورياًً في الإنضباط المستمر على مدار فترة زمنية و تشمل بعض الطرق العديدة لتحليل سعر تداول الذهب ما يلي:

التحليل الأساسي


هذه هي دراسة البيانات الإقتصادية و ميول سوق الذهب وعلى سبيل المثال في أوقات عدم الإستقرار الإقتصادي و تميل أسعار الذهب إلى الإرتفاع نظراً لوضعها كأصل ملاذ آمن .

 فسيحاول المتداولون المتقدمون تحليل إقتصاديات العالم المتغيرة لمحاولة وضع أنفسهم في وقت مبكر في حركة محتملة أعلى في سعر تداول الذهب .

التحليل الفني

فتأتي دراسة السعر عموماً بإستخدام أنماط الرسوم البيانية و حركة الأسعار و مؤشرات التداول الفنية .

مع تقدمنا لإستكشاف العوامل التي تؤثر على سعر تداول الذهب وكيفية تداوله بإستخدام إستراتيجية بسيطة لتداول الذهب فقد يكون من المفيد فتح منصة تداول لمتابعة أمثلة تداول الذهب .

تحليل الذهب: هل سترتفع اسعار الذهب ؟

في تصريحات صحفية للفاينانشيال تايمز أشار مؤسس صندوق التحوط بريد جووتر أسوشيتس السيد راي داليو أن الأسواق المالية تتجه إلى حالة من الدمار و أن عملية التخلص من هذه المخاطر سيعزز من جاذبية الذهب للمستثمرين و عزز قوله أن هذا الأمر يعود إلى ضعف الثقة في النظام النقدي العالمي و الذي أدى إلى إرتفاع أسعار الذهب خلال هذا العام وعلى صعيد آخر شهدت صناديق المعادن النفيسة المتداولة تدفقات مالية للشهر المنصرم بقيمة 9.7 مليار دولاراً و تعتبر الأعلى منذ عام 2016   ولهذا قامت شركة موندي بإطلاق صندوق مدعوماً بالمعدن الأصفر في أوربا خلال شهر يوليو

وإستمر المعدن الثمين بالإرتفاع اليوم حيث سجل سعر الذهب اليوم 1712 دولار لكل أونصة .

تحليل الذهب 2020 : التحليل الفني

لم تتغير الصورة في الذهب من الناحية الصعودية و بينما ما زلنا نعتبر الوضع متوتراً  فإن الإرتفاع فوق 1700 دولار أمريكي هو إشارة صعودية واضحة.

ومن الناحية الفنية يظل الوضع صعودياً طالما نتداول فوق 1440/450 دولار أمريكي .

بعد أن سجلت مبيعات التجزئة الأمريكية أكبر إنخفاض لها في أكثر من عام في فبراير الماضي و حيث قلل المستهلكون من الإنفاق في مجموعة من المنتجات  من المتوقع أن تسوء البيانات لشهر مارس بشكل أسوأ .

وفي الواقع قد أشارت التقارير الى -8.7% إلى أضعف عدد منذ نشر مجموعة البيانات لأول مرة في عام 1992، و أقل بكثير من أدنى مستوى على الإطلاق على الإطلاق عند -3.9? في عام 2008 خلال الأزمة المالية الكبرى .

فقد يشهد الذهب إرتفاعاً إلى قمم سنوية جديدة حيث يمكن إعتبار مبيعات التجزئة العمود الفقري للإقتصاد الأمريكي مثل هذه الطباعة الضعيفة و بالإضافة إلى الإنفجار في مطالبات البطالة الأولية حيث يمكن إعتبارها بشكل قانوني نظرة قاتمة للغاية للإقتصاد الأمريكي و بالتالي تفضيل التعاقدات الطويلة في المعدن النفيس .

و مع ذلك لا ينبغي إستبعاد حدوث موجة تالية من رفع قيمة الأسواق المالية العالمية على المدى القصير و مدفوعة بشكل أساسي بنقص الدولار العالمي، مما يؤدي أيضاً إلى موجة جديدة من البيع المكثف للذهب بسبب أسباب السيولة .

تحليل الذهب 2020: التحليل الأساسي

يمر الوضع الحالي للمعادن و بصفة عامة في أصول المأوى بوقت جيد إلى حد ما بسبب الضعف الكبير في الأسهم قصيرة الأجل .

وتؤدي التوترات التجارية بين الولايات المتحدة و الصين و التي جلبها دونالد ترامب أيضاً إلى المكسيك إلى إضعاف الموقف التجاري الذي يدعم الإقتصاد الأمريكي و يعززه و لكنه يضعف الاسهم العالمية إلى حد كبير دون أن يكون لديه "أسلحة" لمواجهة هذا الوضع .

و ذلك لأن البنوك المركزية لا تزال تعاني من ضعف حقيقي على المدى القصير و لا تزال لا تتخذ تدابير إضافية  فيولد هذا الموقف عدم الإستقرار و نقص الحماية في الأقسام قصيرة الأجل .

ويلعب فريق دونالد ترامب بالنار التي يمكن أن تكون مكلفة للغاية بالنسبة للولايات المتحدة في المستقبل حيث أننا نواجه وضعاً يتم فيه تعزيز الإقتصاد الداخلي و الذي يولد أرقاماً جيدة للتجارة و الإستهلاك و هو ما يمثل ثلثين من الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة .

ما هي العواقب ؟ هذا حتماً يقوي الدولار أيضاً (لذلك نرى التطور الإيجابي في العملة الأمريكية) و هو أمر سلبي للغاية على المدى الطويل للسوق الأمريكي إنها مصدر للمواد الخام المنخفضة لذا فهي بحاجة إلى عملة ضعيفة لتعزيزها و هو عكس ما يحدث

والقضية هي أن هذا الوضع جيد جداً للإقتصاد الأمريكي في الأجلين القصير و المتوسط  و لكن سلبي للغاية بالنسبة له على المدى الطويل (من المؤكد أن فريق دونالد ترامب لا يعاني من هذا الوضع لأنه عندما ينفجر لن يكون في الحكومة و في الوقت نفسه  ، سوف يترك الولايات المتحدة بشكل مواتٍ) و لكن الثمن الذي سيتعين على الولايات المتحدة دفعه سيكون مرتفعاً للغاية و يجب أن نرى التدابير الإضافية التي إتخذتها حكومة الولايات المتحدة.

هذا الضعف على المدى القصير ، بالنسبة للأسهم  هو سلبي ليس فقط من حيث تطورات الأسعار و لكن أيضاً من حيث التقلبات التي يولدها و عدم اليقين حيث هذه المستويات المهمة من الهشاشة و عدم الإستقرار في المراكز قصيرة و متوسطة الأجل.

يتم تمثيل هذه السلبية بالنسبة للأسهم بشكل واضح في أوقات الرخاء لأسواق الملاذ الآمن بشكل عام لا سيما في حالة المعادن و المواد الخام و التي ترى كيف أن تطور أسعارها لا يزال مواتية في ذلك الأفق الزمني و أنه يعطي الإستقرار و الثقة في مواجهة الحركات الصعودية قصيرة الأجل على الأقل للدورات أو الأسابيع المقبلة .

كل هذا يترجم إلى حركات جيدة لأسواق الملاذ الآمن .

gold




هناك 3 تعليقات:


  1. زوج عملات
    GBP / USD
    الجنية الأسترليني مقابل الدولار الأمريكي
    حيث يطلق علي هذ الزوج من العملات إسم
    الكايبل
    مقدمه من منتدي
    FXOpen
    و يرجع السبب في تسمية هذا الزوج بهذا الإسم نسبة إلى الكابل البحري اللذي كانت تنقل منه الأسعر الخاصة بصرف العملات بين كل من بريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية

    ردحذف
  2. Cup and Handle
    نموذج الكوب و العروة
    * * * * * * * * * *

    و نموذج الكوب و العروة من إحدى النماذج الإستمرارية التي تأتي مع الإتجاه الصاعد و يكون هذا النموذج مكون من جزئين حيث يكون الجزء الأول منه يشبه الحرف الإنجليزي ( يو ) أو الكوب و الجزء الثاني منه يتكون من نطاق ضيق متجها لأسفل للتصحيح و للإستفادة من هذا النموذج فيمكن الشراء بعد أن يتم كسرا النطاق

    يمكنك معرفة المزيد من المصطلحات عن طريق زيارتك لمنتديات
    FXOpen

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Visitors

Flag Counter

أخبار الطقس

Share