تعلم معنا

حالات كورونا ( كوفيد 19 )

آخر الأخبار

ads

اخر الاخبار المدونه

كيف تربح من الفوركس بإستخدام التحليل الأساسي


في الأمثلة القادمة ، سوف نستخدم التحليل الأساسي لمساعدتنا على تقرير شراء أو بيع زوج عملة معين .

اليورو / الدولار الأمريكي
في هذا المثال ، اليورو هو العملة الأساس ، وبالتالي فهو الأساس في كلتى الأوضاع ، صفقة شراء / بيع .
إذا كنت تعتقد أن إقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية سيواصل ضعفه ، وهو أمر سلبي بالنسبة للدولار الأمريكي ، سوف تقوم بتنفيذ صفقة شراء زوج اليورو / الدولار الأمريكي ، وبقيامك بتنفيذ هذا الأمر ، تكون قد إشتريت اليورو متوقعاً أن يرتفع مقابل الدولار الأمريكي .

الدولار الأمريكي / الين الياباني
في هذا المثال ، الدولار الأمريكي هو العملة الأساس ، وبالتالي هو الأساس في كلتي الوضعيتين ، شراء / بيع .
إذا كنت تعتقد أن الحكومة اليابانية سوف تضعف الين من أجل المساعدة في رفع قطاع الصادرات ، سوف تقوم بشراء الدولار الأمريكي / الين الياباني . وبذلك تكون قد إشتريت الدولار الأمريكي متوقعاً أن ترتفع قيمته مقابل الين .
إذا كنت متأكد أن المستثمرين اليابانيين يسحبون المال من الأسواق المالية الأمريكية ويحولون كل دولاراتهم الأمريكية إلى الين ، الشيء الذي سيؤثر سلباً على الدولار الأمريكي ، سوف تقوم بتنفيذ صفة بيع الدولار الأمريكي / الين الياباني . وبقيامك بهذا تكون قد بعت الدولار الأمريكي متوقعاً أن قيمته ستنخفض مقابل الين الياباني .


الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي
في هذا المثال ، الجنيه الاسترليني هو العملة الأساس ، وبذلك فهو العملة الأساس بالنسبة لصفقة الشراء والبيع .
إذا كنت تظن أن الإقتصاد البريطاني سيواصل تقدمه على إقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية من حيث النمو الإقتصادي ، ستقوم بتفيذ صفقة شراء زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي . وبتنفيذك لهذا الأمر تكون قد إشتريت الجنيه متوقعاً أن يرتفع سعره مقابل الدولار.
وإذا كنت تعتقد بأن الإقتصاد البريطاني يتباطأ بينما يبقى الإقتصاد الأمريكي قوياً ، ستقوم بتنفيذ صفقة بيع زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي . وبقيامك بهذا تكون قد بعت الجنيه متوقعاً بأن قيمتها ستنخفض مقابل الدولار الأمريكي .

الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري
في هذا المثال ، الدولار الأمريكي هو العملة الأساس ولذلك فهو العملة الأساسية في حالة الشراء أو البيع .
إذا كنت تعتقد أن الفرنك السويسري مغالى في تقييمه ، ستقوم بتنفيذ صفقة شراء زوج الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري . وتكون بذلك إشتريت الدولار الأمريكي متوقعاً إرتفاعه مقابل الفرنك .
إذا كنت تظن أن ضعف سوق الإسكان في الولايات المتحدة سوف يضر بالنمو الإقتصادي مستقبلاً ، مما يضر بالدولار ، سوف تقوم بتنفيد صفقة بيع الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري . وتكون قد قمت ببيع الدولار الأمريكي متوقعاً إنخفاظه مقابل الفرنك .

هناك تعليق واحد:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Visitors

Flag Counter

أخبار الطقس

Share