تعلم معنا

حالات كورونا ( كوفيد 19 )

آخر الأخبار

ads

اخر الاخبار المدونه

تداخل فترات تداول الفوركس


بعد أن تعرفنا على مختلف أوقات جلسات تداول الفوركس ، لابد أن نتعرف أيضاً على بعض هذه الفترات التي تتداخل في بعض الأوقات . لكن ، ماذا نقصد بتداخل فترات تداول الفوركس ؟
المقصود بتداخل فترات التداول هو الوقت الذي تكون فيه المتاجرة مفتوحة على مستوى مركزين ماليين عالميين في نفس الوقت . مثلاً ، تداخل فترة تداول طوكيو مع فترة تداول لندن وأيضاً تداخل فترة لندن ونيويورك .
لماذا نولي أهمية كبيرة لوقت تداخل جلسات التداول ؟
 بإختصار ، في هذه الفترة تكون السيولة متوفرة بكثرة في السوق وكذلك يكثر المشاركون في الأسواق في هذه الفترة الزمنية .
هذا الأمر شبيه بأوقات الذروة ، مثلاً هل سألت نفسك لماذا تكثر الدعايات على القنوات الفضائية في أوقات عرض المسلسلات أو الأحداث الهامة مثل مباريات كرة القدم ؟ السبب واضح ، في هذه الأوقات تكون نسب المشاهدة مرتفعة لذلك أغلب الشركات تبرمج إعلاناتها في هذه الأوقات حتى تصل إلى أقصى عدد ممكن من العملاء المحتملين . أتمنى أن تكون قد فهمت ما أقصده هنا .

تداخل فترة تداول طوكيو ولندن
السيولة المالية لا تكون في ذروتها في هذه الفترة لعدة أسباب ، عادة فترة تداول الفوركس الأسيوية غير نشيطة جداً ، خاصةً أنها تنهي جلستها قريباً من الوقت الذي تفتتح فيه الجلسة الأوروبية . لذلك فالسيولة ضعيفة ، هذا الوقت يكون مناسباً ومثالياً لتحليل الأسواق والعملات الأوروبية والإستعداد لتنفيذ خطتك في جلسة التداول الأوروبية والأمريكية لاحقاً .

تداخل جلسة طوكيو ولندن لا يدوم إلا ساعةً واحدةً في التوقيت العادي أو ساعتين في التوقيت الصيفي ، لهذا يعتبر هذا التداخل ثانوياً من حيث الأهمية .

تداخل فترة تداول لندن ونيويورك
هذا التداخل مغاير تماماً لما أشرنا إليه في تداخل فترة طوكيو ولندن ، لأن فترة التداخل هذه تستمر تقريباً لخمس ساعات . هذه الفترة هي الأكثر نشاطاً في اليوم من حيث عدد المشاركين في الأسواق ومن حيث وفرة السيولة المالية أيضاً . حيث أن المتاجرين من أكبر مركزين ماليين (لندن ونيويورك) يبدؤون في التنافس على الأرباح (أو الخسائر؟)
عادةً هذا هو الوقت الذي يشهد فيه السوق تحركات كبرى ، خاصةً عندما تصدر تقارير وأخبار إقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، الأسواق يمكن أن تتأثر أيضاص بالأخبار الصادرة من أوروبا في وقت متأخر .
إذا تم تأسيس إتجاه عام خلال الجلسة الأوروبية في الفترة الصباحية فإن الإتجاه العام عادةً ما يستمر في نفس الإتجاه خلال الجلسة الأمريكية وذلك عندما يقرر المتاجرين في أمريكا الدخول في صفقات مبنية على ما حدث في الفترة الصباحية من الجلسة الأوروبية والذهاب مع نفس الإتجاه العام . لا تنسى أن تنتبه خلال نهاية هذه الفترة المتداخلة لأن نسبة مهمة من المتاجرين الأوروبيين قد يقررون غلق صفقاتهم مما قد يتسبب في تراجعات قبل وقت وجبة الغداء في أمريكا .
وقت تداخل لندن ونيويورك : من الساعة الواحدة زوالاً إلى الخامسة مساءاً بتوقيت GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Visitors

Flag Counter

أخبار الطقس

Share