تعلم معنا

حالات كورونا ( كوفيد 19 )

آخر الأخبار

ads

اخر الاخبار المدونه

ما هي مخاطر سوق الفوركس ؟


قبل أن نتعمق أكثر في دراسة وتعلم الفوركس ، دعنا لنكن واقعيين وصادقين معك قبل أن تقرر الغوص عميقاً في سوق تداول العملات . قبل كل شيء يجب أن تعلم أن جميع متاجري الفوركس ، وأعني الجميع حرفياً ، سواء كانوا مبتدئين أو محترفين ، فهم يخسرون أموالهم في سوق الفوركس .
نعم الجميع يخسر في سوق الفوركس ، لكن بنسب مختلفة ، المتاجر المحترف قد تكون 90 بالمائة من صفقاته رابحة لكن المتاجر المبتدئ قد يخسر كل أمواله في صفقات معدودة فقط .
سيقول البعض ، نعم أعلم أن الفوركس ربح وخسارة كأي تجارة أخرى . نعم إنه كذلك فعلاً .
تسعون بالمائة من المتداولين في سوق الفوركس يخسرون أموالهم كلياً ، والسبب غالباً هو إنعدام التخطيط ، وعدم أخدهم لتعليم وتدريب كافي ، وإنعدام الإنضباط ، بالإضافة إلى عدم التزامهم بقواعد إدارة المال .
إذا لا غرابة أن تسمع من حين لأخر أن المتاجرة في سوق الفوركس يحمل مخاطرة عالية . إذا كنت مهتماً بالفوركس لفترة ، سوف تلاحظ أن جميع مواقع الفوركس وشركات الوساطة تحتوي – أسفل الموقع  - على تحذير من مخاطر التداول في العملات .

المتاجرة في سوق الفوركس ليس هو الحل للبطالة،  وليس حلا لأصحاب الدخل الضعيف ، وليس حلاً لمن هو غارق في الديون أو لمن لا يستطيع دفع تكاليف المعيشة .

عند عزمك البدء في تجارة العملات، يجب أن يكون رأس المال المتاجرة من مالك الخاص ، فلا يصح أن تغامر بأموال ليست لك ، ويجب كذلك أن يكون فائضاً عن حاجتك سواء في ذلك الوقت أو في المستقبل ، فلا يصح أن تغامر بأموال خصصتها لتدريس أولادك أو تكاليف العلاج في حالة المرض لا قدر الله .
المبلغ المالي الذي ستستثمره في تجارة الفوركس ، يجب أن لا يشكل مشكلاً أو خطراً عند فقدانه ، بتعبير أخر ، يجب أن تكون مستعداً لتحمل لخسارته في أي وقت .
سوق الفوركس يعتبر من بين الأسواق الأكثر شعبية في العالم فيما يتعلق بالمضاربة ، ويرجع ذلك إلى ضخامة هذا السوق ،  ولأن سيولة هذا السوق جد عالية ، العملات يمكن أن تغير ميلها وإتجاهها في أي وقت .
المشكل يكمن في أن الكثير من المتاجرين بأتون مع أفكار مغلوطة حول الفوركس ، وتبرز أمالهم وأحلامهم في تخيل ربح الملايين من الدولارات . لكن من ناحية أخرى ، لا يتوفرون على الإنضباط والرغبة اللازمة لتعلم فنون المتاجرة . الأمر شبيه بأيام المراهقة والشباب ، ترغب في الحصول على عضلات مفتولة وبارزة ، ولكن لا تلتزم بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ثلاث أيام في الأسبوع .
إذا لم تتمكن من القيام بهذا ، كيف تعتقد أنك ستنجح في أصعب المساعي المجزية عند الإنسان ؟
التداول القصير الأمد ليس للهواة ، وهو نادراً ما يكون المسار نحو الإغتناء السريع . لا يمكنك الحصول على أرباح ضخمة بدون أخد مخاطر ضخمة .
إستراتيجية تداول  تنطوي على أخد درجة عالية من المخاطرة يعني أن تعاني من أداء تداول متقلب وخسارات كبيرة . المتاجر الذي بهذا ، غالباً لا يتوفر على إستراتيجية – إلا إذا كان يعتبر القمار إستراتيجية .
تجارة العملات فى سوق الفوركس  ليست خطة للإغتناء والربح السريع ، تجارة العملات فن ومهارة تتعلمها مع الوقت بالكثير من الممارسة والتطبيق .
المتاجرون المحترفون يمكن أن يربحوا من تداول العملات وهم بالفعل يربحون الكثير من الأموال في هذه التجارة . مع ذلك ، مثل أي عمل آخر ، النجاح لا يأتي بين عشية وضحاها . تجارة العملات ليست سهلة كما يريدك البعض أن تصدق .
فكر في ذلك ، إذا كان تداول العملات سهله  لهذه الدرجة لأصبح كل متاجر من أصحاب الملايين الآن .
الحقيقة هي أن حتى خبراء الفوركس الذي يتاجرون في الفوركس لسنوات طويلة ، مازالو يتلقون خسارات دورية .


ضع هذا الكلام في عقلك : ليست هناك طرق مختصرة لتصبح متاجر فوركس محترف ، فالأمر يتطلب الكثير والكثير من التجريب والتطبيق حتى تصل مرحلة الإثقان . وليس هناك بديل للمثابرة والإجتهاد .
يجب أن تمارس التداول على الحساب التجريبي حتى تجد طريقة تداول مناسبة لك وتكتشف جميع خباياها ، وبعد أن تتاجر بها لفترة معتبرة وتحقق بها أرباح متواصلة ، بعدها فقط يمكنك التفكير في الإنتقال إلى المتاجرة في الحساب الحقيقي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Visitors

Flag Counter

أخبار الطقس

Share